هذا المقال نشر في حينه وأحببت أن أضمه الى مدونتي وأسأل الله أن يحفظ سموه من كل مكروه آمين

نجاة الأمير محمد بن نايف
دروس وعبر



 
بداية نحمد الله حمداً يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه أن أنجى صاحب القلب الكبير والعطاء المتجدد والرؤية الثافبة صاحب السمو الملكي الأمير الخلوق محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية من المحاولة الفاشلة لاغتياله , كما نحمد الله جل وعلا أن سلم ولطف فلم يصب سمو الأمير محمد بسوء فقد رأينا عبر التلفاز الحوار الأبوي بين ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ أيده الله ـ وبين سموه حيث تجلت فيه تلك الأبوة وذلك الزخم المتدفق من الثقة والعزيمة والعواطف الصادقة من لدن خادم الحرمين الشريفين كما تجلت أيضا لنا من سمو الأمير محمد معاني الثقة والإصرار حيث رأينا سموه بكل هدوء وكل ثقة يتحدث وكله إصرار على محاربة تلك الفئة الضالة ,وذلك الحرص من لدن سموه ليس بغريب فهو شبل تربى وترعرع في كنف نايف الأمن والأمان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ذلك البحر الزاخر بالتجارب والحكمة والحنكة والذي في كل لحظة من لحظات عمره المديد ـ إن شاء الله ـ لا يتوقف عن العطاء لهذا الوطن ومواطنيه.
لا شك أن المحاولة الفاشلة لاغتيال سموه الكريم منكر عظيم وجرم شنيع يثبت أن المستهدف هو مملكتنا الغالية في دينها وولاة أمرها ومواطنيها ومنجزاتها ؟!.
نجا بحمد الله الأمير محمد بن نايف من موت محقق وفي نجاته دروس وعبر فهو رجل ـ ولا أزكي على الله أحد ـ عرف بصفاء النفس والسماحة والسعي الدءوب للنصح والتوجيه و الإصلاح وله أيادي بيضاء في الأنفاق على المحتاجين و كل ذلك مما يقي مصارع السوء كما ورد عن الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم , كما في نجاته ـ بإذن الله ـ خير للبلاد والعباد فسموه شاب متعلم متزن يضع الأمور في مواضعها وهذه مهمة جدا في من يتولى موقعاً حساساً كموقع سموه.

اللهم أحفظ عبدك الفقير اليك محمد بن نايف بن عبدالعزيزمن بين يديه ومن خلفه،وعن يمينه وعن شماله ومن فوقه،وأعوذ بعظمتك أنيغتال من تحته وأجعله مباركاً أينما كان وأنفع به البلاد والعباد وأكفنا شر كل ذي شر كائناً من كان ... آمين.

أحمد بن محمد الجردان


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى ـ رحم الله ـ العم الأمير سعد بن فهد بن سعد بن عبدالمحسن السديري ( امير الغاط سابقا )

قصيدة وصورة

قصيدة ورد